05/12/2021 لغة القهوة

أهم النصائح لتصميم ديكور كوفي شوب ناجح

يعتبر الكوفي شوب من الأماكن الرائعة التي تتخطى المشاريع الأخرى من حيث تلبية رغبة الزبائن بسرعة وحرفية وتحسين يومهم من خلال تقديم فنجان من القهوة مليء بالشغف وتنبعث منه رائحة الانتعاش.
حيث يعد الكوفي شوب من المشاريع الناجحة جدا لزيادة الدخل بمجرد الحفاظ على خدمة ممتازة والتنافس على تقديم الأفضل دائما، وهو أساس ازدهار ونمو هذه التجارة.

وجميع العناصر يجب أن تكمل بعضها بعضا. إن الاسم وهدف المقهى وطبيعة الخدمة أمور هامة لنجاح الكوفي شوب، وهنا يأتي تصميم الديكور الداخلي للمقهى ليتحد مع جميع العناصر ويزيد من فرص نجاح وشهرة الكوفي شوب.

لذلك سنقدم لك في هذا المقال أهم النصائح لتصميم ديكور الكوفي شوب:

يعد التصميم الداخلي للكوفي شوب من عناصر الجذب للناس لإعطائهم المزيد من الراحة والتأقلم مع المكان المتواجدين فيه.

ديكور كوفي شوب

لهذا السبب يجب مراعاة أهم الأساسيات. وهي أن ديكور الكوفي شوب يختلف اختلافا جذريا عن أي ديكور مشروع أخر مثل المطعم أو غيره من مشاريع .  فكل ديكور يمتلك عناصر من الواجب تواجدها في أحد هذين المكانين ولكن ليس بالضرورة أن تتوافق مع بعضها. فغرض إنشاء مطعم يختلف عن غرض إنشاء كوفي شوب.

ومع اختلاف حاجيات الزبائن المرتادين للمطاعم عن حاجيات الزبائن المرتادين للكوفي شوب. يأتي الديكور ليحقق الشروط المطلوبة لتلبية حاجيات الأفراد بما يتناسب مع رغباتهم.

ديكور مقهى
كوفي شوب

أهمية التصميم الداخلي للمقهى:

على عكس المطاعم يرتاد الناس المقاهي للشعور بالراحة واتخاذه مكانا للدراسة أو المطالعة أو لتناول المشروبات الساخنة المفضلة لديهم، أو للاجتماع مع أصدقائهم.

ومن هذا المنطلق….

يمكنك الجزم والتأكد بإن فنجان القهوة سيترافق مع جميع الفئات العمرية مهما كانت توجهاتهم الفكرية مختلفة. يعبر فنجان القهوة عن الاستمتاع بقطعة الحلويات المفضلة لديك، ويعبر أيضا عن مجالستك لصديقك المفضل؛ إن كان إنسانا أو كتابا أو حتى رغبتك للجلوس بمفردك مع أفكارك والتخطيط لأهدافك.

فالحياة لا تحلو الا بفنجان من القهوة. لما يقدمه من هدوء للنفس وتحسين للمزاج.

وما أجمل أن يأتي نوع قهوتك المفضلة ضمن مكان ذو تصميم فريد تشعر فيه بالانتماء والسكينة.

تساهم العناصر الداخلية للديكور وألوان الجدران وشكل الطاولات والكراسي وإضافة الإضاءة والموسيقا المناسبة بإعطاء الكوفي شوب الخاص بك هوية مميزة تستقطب الناس ليصبحوا عملاء دائمين.

ومثل أي مشروع آخر، يكون الهدف النهائي بتحقيق مردود أعلى مع تكلفة أقل. لهذا يكون العنصر الأساسي للربح هو استقطاب الناس ونيل رضاهم وتوفير تجربة مميزة وفريدة ومريحة لهم.

العوامل التي تؤثر على التصميم الداخلي للكوفي شوب:

عندما يدخل الناس الى المقهى أول ما يثير اهتمامهم هو الديكور والمنظر العام للمكان، مما يترك انطباعا أوليا عن نوع الخدمة التي تقدمها ومدى جودتها. وكلما شعروا بالارتياح أكثر كلما طالت مدة جلوسهم فالعناصر الأساسية للديكور والألوان المستخدمة والموسيقى التي تصدح في المكان وتأثير الإضاءة هي الحافز الرئيسي لهم باتخاذ قرار البقاء أو المغادرة.

تصميم ديكور كوفي شوب

وإن قمت باتخاذ خطوات صحيحة في الديكور واستطعت تحقيق هدف الجذب لأكبر عدد من الزبائن عندها سيكون من المفترض وجود مقاعد وكراسي كافية لاستيعاب عددهم بشكل مريح مع الحفاظ على خصوصيتهم. بالإضافة لتنظيم المكان وعدم اكتظاظه بالأثاث الذي يمنع من توفير المساحة الكافية للحركة.

والآن.. بعد أن ركزنا على أهم النقاط التي تؤثر على ديكور الكوفي شوب، يأتي دور مراعاة عوامل أخرى مختلفة تساهم بشكل مباشر على أفكار إنجاز التصاميم.